منتديات ابناء النيل
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
اادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زكي يقود الزمالك لتكرار نهائي 2008 بفوز صعب على الحرس في الكاس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
soma



انثى عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 30/09/2011

مُساهمةموضوع: زكي يقود الزمالك لتكرار نهائي 2008 بفوز صعب على الحرس في الكاس    الأحد أكتوبر 02, 2011 2:47 pm



قاد عمرو زكي فريقه الزمالك للتأهل لنهائي كاس مصر بعد تسجيله هدفين في مباراة قبل النهائي امام حرس الحدود ليفوز الفريق الابيض بهدفين لهدف.

وأصبح هذا النهائي تكرار لنهائي كاس 2008 الذي جمع بين انبي والزمالك وانتهي بحصد الزمالك للقب في اخر بطولة محلية حصل عليها "مدرسة الفن والهندسة".

وكان انبي بدوره قد تأهل لنهائي الكاس بإقصائه فريق المقاولون العرب من دور نصف النهائي بضربات الترجيح.

ويملك نادي الزمالك في جعبته 21 بطولة للكاس بينما يملك نادي انبي بطولة واحدة حققها موسم 2005 على حساب الاتحاد السكندري.

وكان الزمالك قد تأهل الى الدور قبل نهائي لكاس مصر على حساب الجونة بنتيجة 3-1 بينما تأهل الحرس على حساب فريق النصر بنتيجة 1-0 .

تشكيل الزمالك: عبد الواحد السيد - صلاح سليمان - محمود فتح الله - حازم امام - محمد عبد الشافي - أحمد الميرغني - أحمد حسن - عمر جابر - شيكابالا - عمرو زكي - حسين حمدي

تشكيل حرس الحدود: علي فرج - فادي نجاح - احمد سعيد اوكا - عبد الرحمن فاروق - اسلام رمضان - محمد حليم - محمد الهردة - محمد صلاح - احمد عيد عبد الملك - احمد عبد الغني - أحمد حسن مكي

تقدم ابيض مبكر

بدأ الشوط الأول سريعا بهجوم وانتشار من نادي الزمالك في محاولة لتجنب البدايات المتعثرة التي عانى منها الزمالك خلال المباريات الماضية وهو ما تحقق سريعا عن طريق هدف رائع لعمرو زكي الذي سدد من على حدود المنطقة في الدقيقة الثالثة من عمر الشوط تسكن الزاوية اليسرى لمرمى علي فرج حارس الحدود.

وتهيئ للكرة رائع من احمد عبد الغني في الدقيقة السادسة يقابلها احمد حسن مكي من الحدود لكن تصل ضعيفة لعبد الواحد السيد حارس الزمالك.

ومحاولة من حسين حمدي في الدقيقة العاشرة من ناحية اليمين يسدد الكرة عرضية ويفشل على فرج في السيطرة عليها ويشتتها دفاع الحدود.

وتسديدة تعلو العارضة من عمر جابر في الدقيقة 13 بعد تهيئ رائع من عمرو زكي ،ويرتكب شيكابالا خطأ في الدقيقة 21 في تمرير الكرة لمحمود فتح الله الذي يفشل في السيطرة على الكرة لتصل لأحمد حسن مكي الذي كاد ان ينفرد بعبد الواحد لولا تدخل صلاح سليمان في الوقت المناسب وحولها لركنية.

ويشكل حسين حمدي شكل هجومي جيد الى حد كبير على مرمى حرس الحدود ويشكل ازعاجا ملحوظا على الدفاعات العسكرية.

وفي الدقيقة 29 تألق عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك بعد ابعاده لتسديدة من على حدود المنطقة لأحمد عيد عبد الملك من ناحية اليسار.

ويتلقى اسلام رمضان أول انذار في الدقيقة 33 لتدخله العنيف على عمر جابر بعدها يرفض حكم اللقاء احتساب ضربة جزاء لعمرو زكي بعد مطالبته بها لسقوطه داخل المنطقة.

هدأ اللقاء نسبيا في اعقاب ذلك وتركزت الكرة في وسط الملعب مع فشل هجوم الفريقين في تشكيل هجمات خطرة على مرمى احدهما الاخر.

شوط متبادل السيطرة

بدأ الشوط الثاني بداية بطيئة من كلا الفريقين حيث تركز مجهود الفريقين على الكرات الطويلة التي لم تثمر أي هجمة منظمة لأي من الفريقين طوال الربع ساعة الاولى.

وتغيرين هجومين للحرس في الربع ساعة الاولى يخرج محمد صلاح ويشارك احمد سالم صافي وخروج أحمد عبد الغني ويشارك احمد سلامة بدلا منه.

وتأتي تسديدة شيكابالا من داخل منطقة الجزاء من ناحية اليسار كأول لقطة خطرة خلال الشوط الثاني الا ان على فرج نجح في ابعاد الكرة لقوس منطقة الجزاء ويأتي أحمد حسن الصقر ليطيح بالكرة عاليا.

وتأتي الدقيقة 67 من زمن المباراة حاملة هدف التعادل لفريق الحرس نتيجة للمجهود الرائع الذي بذله أحمد سلامة بديل الحارس الذي منذ نزوله وارهق مدافعي الزمالك بتحركاته والتي تنتج عرضية مميزة يقابلها برأسه سالم صافى لتصطدم بعارضة عبد الواحد وترد لأحمد حسن مكي في حراسة مدافعي الزمالك ليضعها في مرمى الزمالك.

وخرج حسين حمدي بعدها بأربعة دقائق وشارك احمد توفيق لاعب الوسط المدافع بدلا منه ليلعب الزمالك بمهاجم وحيد وهو عمرو زكي.

نشط الحدود مستغلا دفعة الهدف وعرضية اخرى من اسلام رمضان قابلها عيد وحاول ايقاف الكرة الا انها تطول ويلتقطها عبد الواحد السيد قبل انقضاض احمد سلامة عليها.

ومع الدقيقة 85 يعود عمرو زكي بعد غيابه بعد تسجيله الهدف الاول ويضيف الهدف الثاني بعد مراوغة لثلاث مدافعين للحرس ويسدد كرة ضعيفة من بين اقدامهم تغالط علي فرج وتدخل سهلة من تحت قدمه .

في الدقائق المتبقية حاول لاعبي الحرس الاندفاع للهجوم من أجل التعويض الا ان الوقت لا يسعفهم ليخرج حامل اللقب في النسختين الأخيرتين ويتأهل الزمالك للنهائي لملاقاة انبي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
زكي يقود الزمالك لتكرار نهائي 2008 بفوز صعب على الحرس في الكاس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رسائل غزل مصرية لعيون قلب العاشق
» مجموعة اغانى اجنبية بس جميلة
» صفقات الأهلي للموسم القادم 2008/2009
» لعبة النحلة الشقية والجميلة
» [[صور متحركة]][نهائي ولي العهد السعودي 2008][التايب]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء النيل :: منتديات الرياضه :: الرياضه العربيه-
انتقل الى: