ملك
عدد المساهمات : 67 تاريخ التسجيل : 30/07/2010
| موضوع: نعم لا ومن ثم نعلقْ بينهم !!! الأحد أكتوبر 02, 2011 4:26 pm | |
| السلام عليكـم ورحمة رب العبـادْ ..... وطابت ايامكم بـِ وطن عامـر بالعطـاء ... ( نعم) (لا) نحن بالفطـرهـ وبالتعاليم الدينيه ادركنا متى نقول لا او نعم ولكن عندما نعلق بينهم نحصل على هذا هو حـالنا اليوم معلقين الى ان وصلنا لتعجب .... قديمـا وليس بالبعيد الاجل نتبع وفق السنه ثلاثة امور @ الكتاب @ السنه @ القياس ومازلنا باتباعه الى مدى طويل ان شاء الله .... ولكن مع تطور العصـر وبزوغ الفتن اظطربت بعض القوانين لحـال اصبحنا نتبع الفطـرهـ لا المجتمع والرأي الاخـر المهم بوجهة نظر البعض للبلد .... هنا ان اتساءل الى اي حد س نصل الله اعلم .... ولكن قبل ان اكون صـريحه في طرحي اكثـر يعلم الله ان طرحـي لايمس شخص بعينه ولا رائ مخالف لفطره ولله الحمد ظهرت عليهـا ,,,,, وانا على علم يقين والله الذي نفس محمد بيده ان كنت مكـان هذا الشخص لفعلت ما فعل لاني اعلم ان هناك مصالح قد يجبرنا العصـر ان نعلق لحد نرضخ لاجـابة نعـــــــــــــــــــم من اجل ارضـاء المجتمع وقبل ذلك المصالح الخارجه عنه التي نحن قد نجهلها لاجهل منـا بل ( لعدم وجودنا بالصـوره) يوم الاحد بتاريخ 27_ 10_1432سمعنا خبر اقل ردة فعل بالعامي( شهقه) .... المـرأه بالشورى والمـرأه بالترشيح .... وكان الرأئ الاغلب تحت عبارة ( اخيـــــــرا المـرأه تحررت) افهم ان كنا مسجونيين قبل لايهم اجعلونا في الاهم ... هناك حدود بين رجل ومـرأه في الدين اولا وفي العادات ثانيا المرأه المثاليه اخرجت اجيال من المدرسين والمهندسين والدكتور و....و ,,,, واعطيت الحقوق في الدين الراسخ الثابت ( صحيح ان امـر الشورى والترشيح للمرأه ليست بالصاعقه الكبرى الا انها بداية اول سقوط للورقه الاولى تتهتف بحرية المـرأه وهي كبدايه موشر بشرارة المرأه تدخل بالنصف بالسياسه وبالرأي ومن حقها ان تكون كذلك ,,,,, رغم اننا لم نقرأ بذلك ولم نسمعه منذ تاسس المملكه الا بذلك اليوم الذي اتمنى ان لم اسمع ماسمعت ليس لصعوبته قدر بدابته التي اعطت الاشاره والاذن للامور والله العظيم نحن بغنـاء عنها رغم اني امرأه ... سـ اخيركم هنا للاخذ رايكم بامـر( وصل به الحد ليجبر الشيخ عبدالعزيز ال الشيخ حفظه الله وجعله ذخرا للاسلام والمسلمين .... ان يوازن بين امرين االكتاب والسنه والقياس بالاجتهاد جزاه الله عن المسلمين كل خير هذا رايئ شيخنا اطال الله بعمره بالشورى قبل اصدار الحكم http://www.alqanas.com.sa/vb/showthread.php?t=182332 اصبحنا بزمن ( القياس ) واجتهد الشيخ وقاس بالزمان وهذا الامـر من الدين http://www.okaz.com.sa/new/issues/20...0927447379.htm ولكن تحدثي هنا من منطوق واحد فقط وهو( الفطره) لا رائي المجتمع والعادات التي اصبحت دخيله على مجتمعنا ... وهذا الامر فتح ابواب مغلقه منذ ظهورنا ع الدنيا ونرفضه بشده وعند ظهوره نعلق ومن ثم نجيبب بـِ نعم للمـرأه مستندين بدلائل وبراهين لم يظهرها الشيخ ( نضحك ع انفسنا بها) ... فـ انا حزيني ع امر واحد فقط اننا اصبحنا نقيس ع الزمان ( الاغبر)... انا وطنيه وافتخر بعزي وديني وبالاسره المالكه الا اني اجد ان ظهور مثل هذه القرارات قد تجعل للحاسد مدخل المرأه اصبح لها ظهور ع السـاحه كبدايه ونحن كنا رافضين جميعا الى ان علقنا واصبحنا نقول نعم اذن مايمنع المرأه من القياده والدخول في مجال عملها مع الرجـال .... هذا ماسيقود من هم بيننا في بلدنا الى التوصل لمثل هذة الامور ,,, وتجعل للاعداء الاسلام مدخل وفرصه لاتعوض .... بثمن الا اني قد ارجع لرائ منطقي ولكن لم نفكر فيه يوما ان سيحدث بسبب تشبتنا بالدين وبالعادات بدون نقص ولو بذره الا اننا اصبحنا اليوم ندركه وهو الشريعة الاسلامية عن غيرها من الديانات السماوية الاخرى فيها سعة ومرونة وهذا اللي خليها صالحة لكل مكان وزمان وهذا اللي المفروض يصير في كل الفتاوى اللي مالها اصل ثابت قطعي من الكتاب والسنة واللي كان احكامها من الاجتهادات لانه حدثت في عصر الرسول والصحابة ان تغير احكام شرعية وفتاوى لتواكب تغير الاحداث والازمنة والتغيرات دام هذي التغيرات ماتمس الاصلين القران والسنه .. دامنا على ثوابت اساسيه منها فهي الاصل اللي نعتمد علي ونقيسه على عصرنا وزماننا هذا نحن اليوم ينطبق علينا المجتمع والعصر ( الزمن) .... الا اني رجعت رائي الشيخ عبدالعزيز بن باز لم يقَل أنَّ مشاركة المرأه في الإنتخابات " حرام " ولكنه اخبر بأنه يحذر من يُفتح باب لـ ربما كان باب شرٍ علينا . وحذر من الغرب ومقاصدهم فهُم يدسون السُم في العسل ! وهذا مايخشاه البعض .... وانا منهم ... مااحببت اضاحه هو اني استوعبت للالئ زمن اغبر انا تماما مع الشيخ وموقفه جزاه الله خير الا اني ضد القرارات التي قد لاتكون خطأ بل ميه بالميه صحيحه الا انها قد تستعمل شراره حسبما ذكرته سابقاا اترك لكم حرية الرائي .... طابت ايامكم ... | |
|